الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» تعلم بسهولة كيفية استخدام برنامج الجرافيك FREEHAND
الأحد يناير 13, 2013 1:25 pm من طرف Hassan Sayed

» برنامج الفوتوشوب الإصدار Adobe Photoshop cs2 9 me
الجمعة يونيو 18, 2010 4:50 am من طرف mohammed

» مبرووووووووووووووووووووووووووووووك
الثلاثاء أبريل 27, 2010 11:51 pm من طرف حسن كباره

» تهنئه !!!!!!!!!!!!!!!!!!
الثلاثاء أبريل 27, 2010 11:48 pm من طرف حسن كباره

» الدوري المصري موسم 2009 - 2010
السبت أبريل 17, 2010 6:33 pm من طرف Admin

» مانشستر في نهائي دوري ابطال اوروبا - فيديو
الأربعاء أبريل 07, 2010 5:10 pm من طرف حسن كباره

» البرازيلي فابيانو مهاجم اشبيلية يتصدر قائمة هدافي الدوري الاسباني
الثلاثاء أبريل 06, 2010 9:31 am من طرف حسن كباره

» دوري ابطال افريقيا 2010
الثلاثاء أبريل 06, 2010 8:31 am من طرف حسن كباره

» تم إضافة خدمة إرفاق الملفات
السبت أبريل 03, 2010 1:10 pm من طرف حسن كباره

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
elkontessa
 
باسم منير
 
حسن كباره
 
BLaDeR
 
الفرعون
 
سمراء النيل
 
santous4
 
H@bHob
 
hdhood
 

شاطر | 
 

 نصائح ومعلومات طبيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 80
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: نصائح ومعلومات طبيه   الأحد مارس 30, 2008 1:03 pm




* من أعراض نقص الحديد في الجسم الشعور بالصداع و سرعة التعب و عدم التركيز و شحوب لون الجسم ، أما أهم مصادره فهي لحوم الأعضاء مثل الكبد و الكلى و الخضروات كالسبانخ و المأكولات البحرية و البقوليات .



*
قد يشعر بعض الناس بالتعب و ضعف التركيز و برودة الأطراف و خاصة عند الأشخاص الذين يعيشون بعيداً عن البحر بسبب قلة استهلاك مادة (اليود) و الذي يتوفر في الهواء الساحلي المشبع به و الأسماك و الربيان و الحليب .



*
مغطس الماء الدافئ مع الملح يعقم الشق المهبلي الولادي و يخفف من ألم الجرح ، و تعد هذه المنطقة عرضة للالتهابات و من المهم المحافظة على أن تكون جافة و نظيفة كما ينصح بغسلها بـ (المره) .



*
تبدأ إصابة الأطفال بمرض (البهاق) بالمناطق المجاورة للعين و الفم ، و غالباً ما تكون الاستجابة لديهم أفضل مع استخدام كريمات (الكورتوزون) لمدة 4 أشهر ، و ينصح بالاستخدام الدائم و المنتظم لواقيات الشمس .





*
ان فقدان كميات كبيرة من العرق مع عدم الاستهلاك الجيد للماء يؤدي إلى جفاف ، كما أن تناول جرعات كبيرة من الماء دفعة واحدة يؤدي إلى الصداع و زيادة العبء و الارهاق على القلب فينبغي أخذ النفس المطلوب عند الشرب .



*
عند بزوغ أول سن للطفل ينصح بتنظيفه بقطعه من الشاس و بعد ظهور باقي الأسنان تباعاً يفضل استعمال الفرشاة مع معجون الأسنان المتحوي على مادة (الفلورايد) مع تشجيع الأطفال على ذلك .



*
حقن التعبئة عبارة عن مواد تحقن تحت الجلد في المناطق الضامرة من الجسم لملء المنطقة و اعطائها الحجم الطبيعي ، و هناك نوعان منها الأول (الذاتية) و هو أخذ دهون من الجسم و حقنها في منطقة أخرى ، و النوع الثاني يكون من مواد مصنعة بتراكيب كيمائية .



*
على مريض ضغط الدم المرتفع أن يمتنع عن تناول بعض الأطعمة المالحة و الجزر و السبانخ و الفطائر المحلاة و التين و عصير جوز الهند و التوابل و المخللات و الخبز المحتوي على الملح .



*
تعرف (الدوالي) أنها عبارة عن اتساع الأوردة و ظهور بعض العقد ، و أن أي وريد يمكن أن يصبح مصاباً بالدوالي ، و أكثر المناطق إصابة بالدوالي هي منطقة الساقين و القدمين ، و من علامات ظهور الدوالي هي الاحساس بعدم الارتياح عند إطالة الوقوف أو الجلوس أو الحكة حول الأوردة .



*
الكسور المضاعفة هي الكسور التي يحدث فيها تهتك للجلد و العضلات و الأنسجة المحيطة بمنطقة الكسر، و هي أكثر شدة و خطورة من الكسور البسيطة التي يكون فيها الجلد سليما و ذلك لأن تهتك الجلد و الأنسجة المحيطة بالعظم يؤدي إلى تعرض الأجزاء المكسورة للأوساخ و الجراثيم .





*
يساعد صفار البيض و السبانخ في الحماية من أشعة الشمس و زيادة رطوبة البشرة و ليونتها ، و تناول 10 ملجم من مادة (لووتين) يوميا يساهم في حماية البشرة و إعطائها النظارة .



*
للحد من مشاكل الاضطربات الهضمية و زيادة الوزن ينصح بتناول (الشوربة) على العشاء و خاصة شوربة الخضار فهي تمد الجسم بالسوائل و الأملاح و الفيتامينات اضافة إلى سهولة هضمها ، و يفضل تناولها بشكل يومي مع كأس لبن أو حليب .



*
يحذر الأطباء من تأثيرات سلبية محتملة للزيوت العطرية المستخدمة في تركيب بعض سوائل الاستحمام ، الشامبو ، الصابون أو مواد تصفيف الشعر ، حيث تسبب خللا هرمونيا قد يدفع أثداء الأطفال الذكور إلى نمو غير طبيعي .



*
استعمال الخلطات بالبشرة و التي تباع في بعض الصيدليات و المحلات العطارة تحتوي على نسبة كبيرة من (الكورتزون) التي تسبب أضرار كبيرة على البشرة و تودي إلى ظهور حب الشباب .



*
إن تقاطر البول بعد الإنتهاء من التبول حالة شائعة لا تمثل عادة أي مرض خطير ، و اسبابها مكوث كمية من البول في الإحليل بعد التبول ، و أفضل الطرق لمعالجة تلك الحالات ترتكز على تدليك الاحليل بعد الإنتهاء من التبول و القيام بالتمارين اليومية لتقوية الصمام الخارجي .



*
يعتبر سن الأربعين لدى المرأة مرحلة انتقالية بالنسبة لنشاط المبيضين لديها و تستمر لمدة عشر سنوات قبل وصولها لسن اليأس ، و هذه المرحلة تحدث فيها الكثير من التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى النزيف المهبلي ، و يعتمد علاجها على حالة المريضة و اسباب النزيف .





*
التسمم الغذائي لدى الأطفال يأتي غالباً من الأطعمة المكشوفة و الملوثة و تتركز في الأطعمة التي مر عليها وقت طويل من طبخها ، الحرص على أخذ الحذر و الحرص على سلامة الأطعمة و غسل اليدين و التركيز على الرضاعة الطبيعية يخفف من وطأة التسمم البكتري .



*
يحتاج بعض الأشخاص لساعات نوم أكثر من غيرهم للشعور بالنشاط و الحيوية ، لكن اذا كان الشخص ينام لمدة 12 ساعة بالليل و يصحو بعدها متعباً في الصبح فقد يحتاج الأمر إلى معاينة طبية لمعرفة السبب كمشاكل التنفس أثناء النوم .



*
أظهرت دراسة أن دهن الجلد بزيت زيتون بعد التعرض للشمس يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الجلد ، فهو غني بالمواد المانعة للتأكسد و التي تقوم بامتصاص التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية .



*
يستخدم خل التفاح لتخفيف الوزن و ذلك بأخذ ملء ملعقة أكل و و مزجها مع ملء كوب ماء بارد و شربها بعد الوجبات مباشرة أي ثلاث مرات يومياً ، و يعتبر خل التفاح الطبيعي أفضل جودة من الصناعي .



*
الربو الشعبي مرض ينتج عن التهاب مزمن في القصبات الهوائية في الجهاز التنفسي يؤدي إلى انقباض جدران الشعب الهوائية و تضيقها و افراز كميات كبيرة من المخاط مما يؤدي إلى صعوبة مرور الهواء عبر هذه الشعب مسبباً ضيق تنفس و أزيز في الصدر.



*
ارتفاع نسبة تركيز السكر في الدم يسبب صعوبة و تقطيعاً في التبول مع عدم القدرة على تفريغ المثانة بشكل كامل .





*
موات العظم حالة تنتج عن موت جزء معين من العظم نتيجة نقص في كمية الأوكسجين التي تصل إليها مما يؤدي إلى موت الخلايا المسؤولة عن صيانة و بناء النسيج العظمي و بالتالي إلى انهيار هذا النسيج مع مرور الوقت .



*
في حالة الصداع النصفي خذ ورقتين من بنات الأقحوان و امضغها سواء خاريجة أو مجففة . و يؤخذ كمنقوع نصف ملعقة إلى ملعقة صغيرة منه في كوب ماء مغلي لمدة 5 ـ 10دقائق حين ترغب في تحسين الهضم أو تحفيز الحيض . و لا تكثر عن كوبين يومياً .



*
احذر تناول عشبة الأقحوان إذا كنت ممن يعانون من تجلط الدم أو تأخذ أدوية مضادة للتجلط أو فيتامين (هـ) كما تبتعد عنه الحامل كلية لما له من خواص انقباضية للرحم و لا يعطى للأطفال أقل من سنتين . فنبات الأقحوان يثبط حدوث الصداع النصفي إلا أنه لا يشفيه .



*
صفار البيض و الورقيات مثل السبانخ ذو فائدة للبشرة حيث تساعد في زيادة رطوبتها و ليونتها و تحميها من أشعة الشمس .



*
أن العلاج الخاص بحب الشباب يعتمد على شدة الإصابة به ، فإذا كانت الحبوب تتكون من بثور حمراء منتشرة فيمكن اللجوء إلى كريمات موضعية مثل كريم فيتامين آي و ينصح أيضاً استخدام كريمات تحتوي على مادة (الأزيلك أسيد)التي تساعد على تخفيف التصبغات و معاجلة حب الشباب .



*
يساعد (البوتكس) في إزالة تجاعيد الوجه و آثار التقدم في العمر ، كما أن فعاليتها تصل للمنطقة المستهدفة دون غيرها و هذا ما يجعل آثاره محدودة تتمثل في ارتخاء جفن العين العلوي بسبب سوء الحقن ، و تنصح المرأة الحامل و المرضعة بعد استخدامه .





*
من المهم الإقلال من تناول الدهنيات حتى و إن كان الشخص معافى ، لأن الإفراط في تناولها يساهم في حدوث الأمراض خاصة للإنسان الخامل و الذي لا يمارس أي نشاط رياضي ، فينصح الابتعاد عن الأغذية المقلية و التركيز على النشوية و المسلوقة .



*
يحتوي العدس على 27.5% من البروتين فهو يكافح الامساك و يدر البول و يحافظ على الأسنان ، كما أنه يوصف لضعفاء الأعصاب و المصابين بأمراض الكبد .



*
يعد مرض الفصام العقلي أحد أكثر الأمراض العقلية انتشاراً بين المرضى النفسيين الذين ينومون في المستشفيات النفسية ، و هو يصيب ما نسبته 1إلى 1.5% من الناس ، و مشكلة هذا المرض أنه أصعب الأمراض النفسية استجابة للعلاج .


*
ما زاد عن تساقط 100 شعره من الرأس يكون الإنسان مصاباً بتساقط الشعر و له أسباب كثيرة مثل فقر الدم أو نقص في مخزون الحديد و يتم علاج ذلك بحسب النقص أو الزيادة في الهرمونات أو مستوى الحديد بإعطاء المريض أدوية تؤخذ من خلال الفم بعدها يتم عمل تحاليل لمعرفة الأسباب و النتائج .



*
لعلاج حب الشباب من النوع (التكيسي) ينصح باستخدام دواء الرواكتان لمدة قد تصل إلى ستة أشهر اعتماداً على وزن المريض و هو ذو فعالية عالية و آمنة نسبياً كما ينصح بعدم العبث بالبثور و المبادرة بالعلاج مبكراً .



*
لعلاج حب الشباب و خاصة التي تتكون من زيوان و بثور حمراء يمكن اللجوء إلى كريمات موضعية مثل كريم (فيتامين أي ) و كريم مضادات حيوية موضعية كـ (الاثيروميسين) و (الكلندا ميسين)لفترة طويلة قد تصل إلى 6 أشهر .





*
من أكثر أسباب نزيف الأنف هو العبث به عن طريق الأصبع فجدار الأنف يحتوي على شعيرات دقيقة قابلة للتمزق و قد يصاحب ذلك نقص في عوامل التخثر أو في الصفائح الدموية .



*
تعالج أشعة الشمس بعد الأمراض لكن علينا جميعاً تجنب التعرض الزائد لها حيث أنها قد تسبب الحروق الشمسية و التجاعيد و النمش و سرطان الجلد إضافة إلى تسببها أحياناً في طفح جلدي .



*
السكري نوعان هما :
النوع الأول المعتمد على الأنسولين و ينتج هذا النوع عن نقص كلي في إفراز الأنسولين من غدة البنكرياس .. و لذلك يعتمد علاج هذا النوع على استخدام الأنسولين و بصفة منتظمة . و
يحدث في سن مبكرة أثناء الطفولة أو البلوغ
النوع الثاني : الغير معتمد على الأنسولين و يحدث غالباً في البالغين بسبب وجود نقص نسبي في إفراز الأنسولين .




*
من العلامات الدالة على وجود إصابة بسرطان الثدي : ظهور ورم جامد و مؤلم ، تغير في مظهر الجلد في منطقة الثدي إلى اللون البرتقالي ، إفرازات من الحلمة ، أو تغير في حجم و شكل الحلمة .



*
أعراض انخفاض السكر :الرعشة ـ التعب و الجوع ـ الدوار ـ عدم التركيز ـ التعرق الشديد .



*
أسباب انخفاض السكر في الدم : زيادة في جرعة الدواء ـ إهمال أو تأخير إحدى الوجبات الرئيسية ـ القيام بمجهود بدني شديد أو عمل تمرينات رياضية شديدة ـ مرض حاد بالمعدة ـ القئ الشديد .





*
تأكد قبل شراء أي أعشاب طبية أنها قد حفظت جيداً ، و أنها لم تتعرض للأوساخ و المواد السامة مثل الزرنيخ ، الزئبق ، الرصاص و حتى المبيدات الحشرية .



*
هل تعلم ضغط الدم الطبيعي بالنسبة للبالغين هو غالباً 120/80 مليمتر زئبقي .
مقتبس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 285
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح ومعلومات طبيه   الإثنين أبريل 07, 2008 12:07 am

شكرا على المعلومات دي

بس انت ضيعتلي نظري

Very Happy

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noba.forumarabia.com
elkontessa
نوبي ممتاز
نوبي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 146
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح ومعلومات طبيه   الجمعة أبريل 11, 2008 12:59 pm

وانا كمان هقولك زى ادمن
Admin كتب:
شكرا على المعلومات دي



بس انت ضيعتلي نظري



Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
باسم منير
نوبي ممتاز
نوبي ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 118
العمر : 28
الموقع : bassem_moner@yahoo.com
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح ومعلومات طبيه   الثلاثاء أبريل 15, 2008 5:26 am

معلومات هامة فعلا يا فرعون النوبة بس يارت تبعتلى من عندك نظارة نظر علشان انا مش شايف حاجة بعض موضوعك الشيك
باسم ممدوح الشهير "باسم منير"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح ومعلومات طبيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النوبه حضارة وتاريخ :: المنتدى الثقافي :: معلومات عامة-
انتقل الى: